نظام الساعات المعتمدة

بناء على أحكام النظام الداخلي، وعلى قرار مجلس الجامعة وقرار مجلس التعليم العالي في الوزارة، يجوز قبول الطالب في الجامعة نقلاً من جامعة أخرى إذا كان سجله الجامعي مناسباً لمستلزمات الاختصاص الذي يرغب في التسجيل فيه، ويدرس في الأقسام العلمية المعنية مع مراعاة ما يلي:


1. أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية السورية أو ما يعادلها التي تسمح له بالتسجيل في الاختصاص المطلوب، وبمعدل مناسب لهذا الاختصاص، ولمجلس الكلية المختص تحديد المعدل المناسب للنقل في كل فصل دراسي، ويعرض على مجلس الجامعة للموافقة، على أن لا يقل عن 10% من الحد الأدنى المطلوب من الطلاب غير المنقولين للتسجيل في الكلية التي يرغب الانتقال إليها.

2. أن يقدّم الطالب وثيقة تثبت بأن الجامعة التي درس فيها معترف بها في سلطات الدولة المختصة وفي وزارة التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية.

3. أن يكون الطالب قد أنهى سنته الدراسية الأولى، أو أن يكون قد أنهى 25% من الساعات المعتمدة الكلية في الجامعة التي يريد الانتقال منها .

4. أن لا يكون الطالب قد فصل من الجامعة لأسباب تأديبية.

5. يعفى الطـالب من إعادة دراسة المقررات التي ســبق له النجاح فيها في الجامعة المنقول منها، إذا كان لها ما يكافئها في الجامعة (وفق قرار مجلس الجامعة الخاص بمعادلة المقررات)، مع مراعاة عدد الساعات المعتمدة لكل مقرر عند دراسة الموضوع في القسم المختص.

6. لايجوز النقل من نظام التعليم (المفتوح – الافتراضي – المراسلة - الانتساب)

يجب على الطلاب المنقولين إلى جامعة القلمون الخاصة، أن يتقدموا بطلب النقل قبل أسبوعين على الأقل من بدء الفصل الدراسي.