نظام الامتحانات

في الفصل الأول والفصل الثاني، يحق للطالب الانسحاب من الجامعة، واسترداد القيمة المالية للقسط الجامعي الذي دفعه للفصل الدراسي الأول أو الثاني كلاً أو جزءاً في الحالات التالية ووفق النظم المبينة:

1. قبل بدء الدوام الرسمي، يحق للطالب استرداد كامل القسط الجامعي المدفوع (100%).

2. من بدء الدوام الرسمي حتى ثلاثة أيام من تاريخ الإعلان عن أسماء المقبولين في التعليم الموازي (أو خلال مدة السحب والإضافة للطلاب القدامى)، يحق للطالب استرداد كامل القسط الجامعي المدفوع (100%)، وذلك بعد تقديم وثيقة رسمية تثبت قبوله في إحدى الجـامعات الرسمية الحكومية التابعة لوزارة التعليم العالي، في الاختصاص نفسه الذي قبل فيه بجامعة القلمون الخاصة.

3. خلال الأسبوع الأول من الدوام (أو خلال الأسبوع الأول من تاريخ التسجيل، إذا سجل الطالب مستجداً بعد بدء الدوام، أو خلال الأسبوع الأول بعد مدة السحب والإضافة للطلاب القدامى)، يمكن للطالب استرداد (75%) فقط من القيمة المالية للقسط الجامعي الذي دفعه.

4. خلال الأسبوع الثاني من الدوام (أو خلال الأسبوع الثاني من تاريخ التسجيل، إذا سجل الطالب مستجداً بعد بدء الدوام، أو خلال الأسبوع الثاني بعد مدة السحب والإضافة للطلاب القدامى)، يمكن للطالب استرداد (50%) فقط من القيمة المالية للقسط الجامعي الذي دفعه.

5. خلال الأسبوع الثالث من الدوام (أو خلال الأسبوع الثالث من تاريخ التسجيل، إذا سجل الطالب مستجداً بعد بدء الدوام، أو خلال الأسبوع الثالث بعد مدة السحب والإضافة للطلاب القدامى)، يمكن للطـالب استرداد (25%) فقط من القيمة المالية للقسط الجامعي الذي دفعه.

6. لا يحق بحال من الأحوال للطالب استرداد أي مبلغ من القسط الجامعي المدفوع بعد التاريخ المـذكور في الفقرة السابقة.