نظام الامتحانات

تعالج حالات التقصير في الدراسة وفق ما يلي:

1. يبلغ المشرف الأكاديمي بأسماء الطلاب ذوي الأداء غير المرضي في مقرر ما في نهاية الأسبوع الثامن من الفصل الدراسي، ويوجه إنذار منتصف الفصل إلى هؤلاء الطلاب، وعند استلام الإنذار يقوم الطلاب المعنيون بالاتصال بالمشرف الأكاديمي ليحدد لكل منهم الاختبارات والدراسات والأنشطة العلمية الإضافيـة التي يتعين عليهم القيام بها، وذلك بالاتفاق مع القائم بتدريس المقرر، ويجري إبلاغ عميد الكلية بذلك. هذا ويتوجب على الطالب المقصر إنجاز المطلوب منه قبل نهاية الفصل.

2. يعطى الطالب الذي لا يتمكّن من إتمام الأعمال المطلوبة منه لتلافي التقصير في المقرر لسبب خارج عن إرادته التقدير (I). ويتعين على المشرف الأكاديمي لهذا الطالب أن يرفع تقريراً إلى مجلس الكلية يتضمّن الأسبـاب التي أدّت إلى حصوله على التقدير (I)، والأعمال التي لم يتمكّـن من إنجازها مع توصيته بالأعمال الإضافية والإجراءات المطلوبة لإزالة هذا التقدير.

3. يتوجب على الطالب إنجاز الأعمال الإضافية المطلوبة منه لإزالة حالات عدم الإكمال (I) قبل نهاية الأسبوع السادس من الفصل الدراسي التالي. وفي حال تقصير الطالب وعدم التزامه بهذا التوقيت، يعطى التقدير (Z) في المقرر المعني.