نادي الخريجين

تتمثل أهداف النادي في:

توثيق العلاقات و الروابط بين الخريجين و تنميتها، و العمل على إدارتها بما في ذلك الخريجين داخل و خارج سوريا.

تدعيم العلاقات و توثيق التواصل بين الجامعة و خريجيها .

العمل على مساهمة خريجي الجامعة في رفع كفاءة و أداء الجامعة لتحقيق التجانس بين مستوى الخريجين و بين متطلبات التنمية المحلية وحاجات سوق العمل المتغيرة.

متابعة شؤون و أحوال الخريجين و مساعدتهم في إيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم حسب إمكانات الجامعة.

توثيق العلاقات مع الأندية و الجمعيات و المنتديات داخل سوريا و خارجها .

ربط خريج جامعة القلمون بالمجتمع السوري بشكل عام و مجتمع منطقة القلمون من خلال تنظيم و إقامة النشاطات الثقافية و العلمية و الاجتماعية و الرياضية و الفنية.

أنشطة النادي:

إصدار النشرات والدوريات الخاصة بالنادي والتي تتضمن مواضيع تهم الخريجين من موضوعات علمية وثقافية ودراسات اقتصادية للسوق المحلي والعالمي، كما تتضمن معلومات عن الجامعة ومسيرتها والإنجازات التي تحققها.

العمل من خلال اللجان المختلفة في النادي على تنظيم النشاطات الثقافية والعلمية والاجتماعية والرياضية والفنية وذلك لتمثيل الجامعة في كافة المناسبات داخل سوريا وخارجها.

البحث عن الموارد المادية لدعم صندوق النادي من خلال النشاطات المختلفة والمساهمة في دعم الطلبة لإكمال مسيرتهم التعليمية.

إقامة يوم للخريجين بصفة سنوية يدعى لحضوره جميع خريجي الدفعة الواحدة ومن كل الكليات وذلك بغرض ربط الخريج بزميله الخريج.

الاتصال والتنسيق مع المؤسسات المختلفة من أجل إقامة الأنشطة العلمية والثقافية بهدف تنمية المعارف، والمساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع المحلي، وتعميق روح المواطنة.

تقديم برامج من خلال الندوات والملتقيات المختلفة التي تهدف لتنمية الشعور بالمسؤولية الاجتماعية بحيث ترفع من درجة الوعي وتزيد من التفاعلية مع المجتمع والسوق المحلي والعالمي.

التعاون مع قسم الموارد البشرية في الجامعة لإنشاء قاعدة بيانات تتضمن معلومات كافية عن جميع الخريجين بحيث تكون متوفرة بشكل منظم على شبكة الانترنت للاستفادة منها من قبل الشركات و المصانع و المؤسسات.

يحق لإدارة مجلس النادي طرح أي نشاط جديد بما يتناسب و تحقيق أهداف النادي.

ربط خريج جامعة القلمون بالمجتمع السوري بشكل عام و مجتمع منطقة القلمون من خلال تنظيم و إقامة النشاطات الثقافية و العلمية و الاجتماعية و الرياضية و الفنية .

إنشاء قاعدة معلوماتية تحتوى على جميع بيانات الخريجين اللازمة كعناوين وظروف عمل ونشاطات الخريجين العلمية والمهنية وتوفير هذه البيانات بطريقة منظمة على شبكة الانترنت في القريب العاجل بحيث يكون بالإمكان الوصول لها من قبل المعنيين من شركات ومصانع ومؤسسات

· العضوية: تصنف العضوية في النادي كما يلي:

· العضو المؤسس.

· العضو العامل (فعال)

· العضو المؤازر(غير فعال)

· عضو الشرف