الأخبار

صباح ربيعي رائق، تتعانق فيه الورود والرياحين مع نسماته الهفيفة، لتعتنق جامعة القلمون ممثلة برئيسها وإداراتها العلمية جامعة الشام الخاصة ممثلة برئيسها أ.د.ياسر حورية.... هنا في جامعة القلمون الخاصة تشهد قاعة السفراء في الثامنة والنصف من صباح الأحد 3/5/2015م.

لقاء الضيف الكريم د.ياسر حورية مع رئيس جامعة القلمون الخاصة أ.د.نبيل نعيم البطل، ونواب الرئيس أ.د.فالح حمزة، ود.عادل جواد، وأ.د.فؤاد شكري وعمداء الكليات ونواب العمداء، وأمين الجامعة د.سعيد الحلبي .

قام الدكتور نبيل البطل بتعريف الضيف الكريم على الحضور ، وتحدث بإيجاز عن ضرورات التعاون بين الجامعات الخاصة، ومتطلبات الارتقاء بالتعليم العالي، وتفضل الدكتور ياسر حورية بالتأكيد على ضرورة التعاون وتنظيمه في مؤسسات كرابطة للجامعات الخاصة مثلا. وقال إن الفكرة خرجت من لدنكم جامعة القلمون، وسنسعى متضامنين لإقناع الوزارة بما يهم الجامعات الخاصة، وارتقائها إلى المستويات العليا من الجودة والاعتمادية.


قام بعد ذلك كل من رئيس جامعة القلمون الخاصة أ.د.نبيل نعيم البطل ورئيس جامعة الشام الخاصة أ.د.ياسر حورية بتوقيع اتفاقية للتعاون العلمي والطلابي وتبادل الخبرات. وقدم الدكتور نبيل درع الجامعة للدكتور ياسر حرية. كما تفضل الدكتور ياسر بتقديم درع جامعة الشام للدكتور نبيل البطل.


وانتهى اللقاء بإبداء الرغبة المشتركة بالارتقاء بالخدمات التعليمية والعمل على إقناع الوزارة ومجلس التعليم العالي بترك هامش حرية للإبداع، ولطرق باب الدراسات العليا التي أصبحت ضرورة وطنية بعد أن هاجر الكثير من الأكاديميين. ثم تقديم الضيافة المعتادة .