الأخبار

استقبلت جامعة القلمون الخاصة  بما فيها كلية طب الأسنان صباح يوم السبت 12/3/2016 طلاب الدراسات العليا من كلية طب الأسنان في جامعة دمشق وكان الوفد برئاسة الأستاذ الدكتور عمار مشلح نائب عميد كلية طب الأسنان للشؤون العلمية في جامعة دمشق .


وكانت هذه الزيارة العلمية هي الأولى من نوعها وذلك ضمن تفعيل اتفاقيات العمل المشترك وتبادل الخبرات بين الجامعتين .

 

تم استقبال الزوار من قبل السيد رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلابية  وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية طب الأسنان وعلى رأسهم عميدة كلية طب الأسنان .

ابتدأت هذه الزيارة بكلمة ترحيبية من الأستاذ الدكتور نبيل البطل رئيس جامعة القلمون الخاصة في المدرج الصغير للجامعة.

أشار السيد رئيس جامعة القلمون عن عراقة جامعة دمشق وعن أهمية التعاون العلمي بين الجامعتين .

انتقلت الكلمة الى أ.د. عمار مشلح الذي تحدث عن حبه لمدينة ديرعطية كما أنه أثنى على الكفاءات العلمية للكوادر والإدارية في الجامعة داعياً الى زيادة التواصل بين الجامعتين .

بعد ذلك تحدثت أ.د. سهام سايس بشيء من التفصيل عن كلية طب الأسنان في جامعة القلمون ضمن عرض تقديمي .

حيث وضحت الأستاذة العميدة نظام التدريس وعدد الساعات المعتمدة في الكلية كما نوهت لأهمية مادة مشروع التخرج لتأهيل الطالب الخريج للدخول ضمن ميدان العمل السريري مباشرة .

كذلك الأمر تمت الإشارة الى النشاطات العلمية التي تقيمها الكلية.

كذلك أشارت الأستاذة العميدة الى أهمية التواصل مع الطلاب الخريجين والذي تم تفعيله في الكلية من خلال إنشاء صفحة على الفيسبوك وفتح قناة على اليوتيوب يعرض فيها أهم النشاطات العلمية المقامة في الكلية.

بعد ذلك انتقلت الكلمة للطالب مراد دالي رئيس الهيئة الطلابية في الكلية حيث أشار الى أهمية الهيئة في متابعة شؤون الطلاب وهمومهم من خلال التواجد الأسبوعي لرئيس الهيئة في مجلس الكلية .

بعد ذلك قام رئيس الجامعة بتسليم درع تقديري للدكتور عمار مشلح والذي بدوره قدم شهادة شكر للسيد رئيس الجامعة والعميدة والدكتور فادي الجودة وأثنى على التنظيم الممتاز لهذه الزيارة .

بعد ذلك قام الوفد بزيارة استطلاعية لمرافق الجامعة وعيادات ومخابر كلية طب الأسنان ورافقتهم بذلك الهيئة الإدارية الطلابية والدكتور فادي الجودة .

اختتمت الزيارة بدعوة على الغداء في كافتريا الجامعة وفي النهاية ودع الوفد بنفس الحفاوة التي استقبل بها وعبر الوفد عن اعجابه بالجامعة  وامتنانه لهذا الإستقبال الرائع .

تحميل محاضرة أ.د. سهام سايس