مرافق الجامعة

حرصاً من جامعة القلمون الخاصة على توفير الراحة و الهدوء و الجو الملائم للدراسة، أولت السكن الجامعي أهمية كبرى باعتباره ركيزة أساسية من ركائز التفوق والنجاح، ولما كان هدف الجامعة تلبية رغبات الطلاب، استقدمت أفضل الخبرات لإشادة مباني السكن وفق أسس ونماذج رفيعة ، فقد جهزت الوحدات السكنية بأجهزة إطفاء الحريق و حساسات حريق للتنبيه إلى الحريق قبل حدوثه وكاميرات تصوير على مدار الساعة.


coumpus10

يبلغ عدد مباني الوحدات السكنية للطلاب والطالبات 17 وحدة متكاملة، منها وحدتان خارج الحرم الجامعي، وتتألف كل وحدة سـكنية من أربعة أو ســـتة طوابق، وتستوعب بمجملها ما يقارب 2500 شخص، وجميعها مفروشة ومجهزة بوسائل الراحـة وأنظمة الأمان والاتصال والخدمات..، هذا بالإضافـة إلى مبنى مخصص لسكن الأساتذة، وهناك وحدات إضافية قيد الإنشاء .... ويشرف على هذه الوحدات 33 مشرفاً و20 مشرفة.

نماذج السكن

النموذج الأول: غرفة مفردة مع حمام.

النموذج الثاني: غرفتان مستقلتان مع حمام مشترك.

النموذج الثالث: جناح.

النموذج الرابع: غرفة لذوي الاحتياجات الخاصة.

النموذج الخامس: ثلاث غرف مستقلة مع حمام مشترك



تأثيث السكن

زودت الغرف بأثاث متكامل مميز يتناسب وحاجات الطالب.كما تم تزويد الغرف بخط إنترنت وخط هاتف مما يتيح للطلاب استمرار التواصل مع المجتمع الخارجي .

المرافق العامة المتوفرة في السكن الجامعي تشمل  المطابخ والأجهزة الكهربائية وقاعة لمشاهدة التلفاز، والمصاعد الكهربائية فضلاً عن التدفئة المركزية والمياه الساخنة على مدار العام

يتم الحصول على السكن الجامعي بعد تقديم طلب إلى الجهة المختصة والحصول على  الموافقة، ويراعى عند الموافقة مبدأ الأولوية لطلاب السنة الأولى لأنهم ملزمون بالسكن والطلاب غير السوريين أو المغتربين، والطلاب القدامى من المحافظات البعيدة، أما طلاب باقي السنوات فيتم منحهم السكن حسب المحافظات حيث الأفضلية لأبناء المحافظات البعيدة ثم الأقرب فالأقرب.

ويشرف على السكن الجامعي جهاز إشراف أكاديمي من حملة الشهادات العليا مناوب على مدار الساعة ساهراً على راحة الطلبة وتلبية احتياجاتهم من مبدأ  أن راحة الطالب وسلامته هي من أولى اهتمامات الجامعة ليكون متفرغاً لدراسته .
وقد اعتمدت الجامعة ضمن أولويات أهدافها استيعاب أكبر عدد ممكن من أبنائها الطلبة في السكن الجامعي

sakan2 sakan31