الأخبار

اعلنت في نهايه العام المنصرم مسابقة دولية .... سكتش لسوريا ( SKETCH FOR SYRIA) والتي كانت كمبادرة ابداعية وانسانيه نظمتها جامعه فينيسيا للعمارة (IUAV ) بالتعاون مع منظمه الاسكوا (ESCWA) في الامم المتحدة , بهدف انشاء تصور مستقبلي لسوريا مابعد الحرب ومحاولة للمساهمة في اعادة اعمار الخراب الرهيب الحاصل .

وكانت جامعة القلمون الخاصة واحدة من اولى الجامعات السورية التي شاركت بفعالية في هذا المشروع الابداعي المهم ( طلابا" واساتذة" ) وخاصة في كليتي الهندسه المعماريه والفنون التطبيقية , وقدم المشاركون تصاميمهم الخاصة على شكل سكيتشات تعكس تفكيرهم ومفهومهم لمرحلة مابعد الازمه جماليا" ومعماريا" واعلاميا"....وانسانيا" .

وشكلت لجنة مختصة للتحكيم ضمت عميد كلية العمارة في جامعه فينيسيا والمنسق العام للمسابقة في سوريا المستشارة في منظمه الاسكوا المهندسة لونا رجب ومجموعة من الاساتذه واعضاء الهيئه التدريسية في كليات الفنون والعمارة السوريه.

اختارت اللجنه مجموعه من التصاميم الفائزة وعددها (7) تصاميم كمرتبه اولى ومجموعة ضمت (7) تصاميم كمرتبه ثانيه من اصل حوالي 200 دفتر مقدم اجمالا" , في حين بلغ عدد البلدان التي شاركت في هذا المشروع حوال 70 بلدا" اجنبيا" حيث تعرض الدفاتر الفائزة من جميع البلدان في صاله الفن الحديث بمدينه فينيسيا الايطاليه .وكان للتصميم الذي قدم من قبل اساتذة كليه الفنون التطبيقيه في جامعه القلمون النصيب الاوفر في المسابقة اذ تم اختيارهم من بين افضل المراكز السبع الاولى , وجرى تكريم الفائزين السبع الاوائل واعضاء لجنه التحكيم واللجنه المنظمه للمسابقه من قبل الممثل الاقليمي للاسكوا في مبنى الاسكوا الاقليمي التابع للامم المتحدة ببيروت في الفترة مابين 19-20 /01/2017.


مثل جامعه القلمون الخاصه في هذه الفعاليه الدكتور عبدالله أسعد(رئيس قسم التصميم الداخلي)الفائز بتصميم مقدم بالشراكه مع الدكتور عهد الناصر رجوب (عميد كلية الفنون التطبيقية) الذي اعتذر عن الحضور, وعرض المدعوون شرحا" مقتضبا" عن الاعمال الإبداعية والتصورات المقترحه لمرحله إعادة الإعمار في سوريا، كما ضمت الفعاليه محاضرات وندوات قدمت من باحثين من مختلف بلدان العالم شاركوا من خلالها افكارهم وطروحاتهم زملائهم الحضورحول المرحلة المقبله.

نبارك  لجامعتنا أساتذة وطلابا هذا الانجاز المهم وإلى المزيد من التطور والإبداع.