إعلانات للطلاب

يبدأ التسجيل للفصل الدراسي الصيفي 2017-2018 الكترونياً ( عبر الانترنت ) ومن خلال المخابر الحاسوبية في الجامعة للطلاب بعد صدور نتائج الفصل الثاني ولغاية 08/06/2018 ، ويُعتبر الطالب مسؤولاً عن تسجيله علمياً ومالياً وإدارياً مالم يتم تعديل هذا التسجيل من قبله خلال فترة السحب والإضافة المقررة من تاريخ 09/06/2018 ولغاية 10/06/2018:

1 – إذا تأخر الطالب بتسجيل مقراراته ، تطبق عليه غرامات التسجيل المتأخر وفق الآتي     
- يُستوفى  5000 ل.س  في حال سجل الطالب خلال المدة من 09/06/2018 ولغاية 10/06/2018.

- يُستوفى 10000 ل.س  في حال سجل الطالب خلال المدة من 11/06/2018 ولغاية 12/06/2018.

- يُستوفى 15000 ل.س في حال سجل الطالب خلال المدة من 13/06/2018 ولغاية 14/06/2018.

2 – يسدد الطالب كامل الرسوم الجامعية في الأسبوع الأول والثاني من الفصل الدراسي الصيفي 2017-2018
(من يوم الأحد 10/06/2018 ولغاية الخميس 21/06/2018) .

3 – تطبق غرامة تأخير 5% على الرصيد المتبقي غير المسدد إذا تم التسديد في الأسبوع الثالث
من الفصل الدراسي الصيفي 2017-2018 (من يوم السبت 23/06/2018 ولغاية الخميس 28/06/2018) .

4 – تطبق غرامة تأخير 10% على الرصيد المتبقي غير المسدد إذا تم التسديد في الأسبوع الرابع
من الفصل الدراسي الصيفي 2014-2015 (من يوم السبت 30/06/2018 ولغاية الخميس 05/07/2018) .

5 – يلغى تسجيل الطالب عن الفصل الدراسي الصيفي إذا لم يسدد كامل الرسوم ضمن المواعيد المقررة أعلاه ، وتصبح رسوم الساعات المعتمدة المسجلة أو ماتبقى منها ، مع غرامات التأخير ذمة مدينة في رصيده المالي.

6- غرامات اسقاط المواد :

1 – تبدأ فترة السحب والإضافة لمقررات الفصل الدراسي الصيفي 2017-2018 اعتباراً
من يوم السبت 09/06/2018 ولغاية الأحد 10/06/2018 .

2 – تطبق غرامة 25 % على رسوم الساعات المسجلة للفصل الصيفي إذا تم اسقاط المواد اعتباراً
من يوم الاثنين 11/06/2018 ولغاية الأربعاء 13/06/2018 .

3 – تطبق غرامة 50 % على رسوم الساعات المسجلة للفصل الصيفي إذا تم اسقاط المواد اعتباراً
من يوم السبت 16/06/2018 ولغاية الاثنين 18/06/2018 .

4 – تطبق غرامة 75 % على رسوم الساعات المسجلة للفصل الصيفي إذا تم اسقاط المواد اعتباراً
من يوم الثلاثاء 19/06/2018 ولغاية الأربعاء 20/06/2018 .

5 – تطبق غرامة 100 % على رسوم الساعات المسجلة للفصل الصيفي في حال اسقاط المواد اعتباراً
من يوم السبت 23/06/2018 .


طرق تسديد الرسوم :

 

أولاً : الطلاب السوريون حملة الشهادة السورية الذين يسددون بالليرة السورية:

يمكنكم تسديد الرسوم بالليرة السورية على الحسابات المصرفية للجامعة ومن جميع المحافظات السورية على العناوين المصرفية الواردة أدناه :

- بنك عودة في كافة فروعه في المحافظات السورية رقم الحساب (027441)

- بنك قطر الوطني في كافة المحافظات السورية رقم الحساب (3641000230)

- بنك سورية الدولي الاسلامي في كافة المحافظات السورية رقم الحساب (200902)

- المصرف التجاري السوري – فــرع ديرعطية – في كافة المحافظات –  رقم الحسـاب (001-687915- 0125)

- المصرف التجاري السوري – فـ 3 ـرع – في كافة المحافظات –  رقم الحسـاب (001-687915- 0103)

- المصرف التجاري السوري – فـ 8 ـرع – في كافة المحافظات –  رقم الحسـاب (001-687915- 0108)

 

ملاحظة : يطلب في حال التسديد أو التحويل للمصرف التجاري السوري تسليم الإدارة المالية نسخة من الاشعارالمصرفي سواء شخصياُ أو ع/ط الفاكس رقم / 78352020 11 00963/ أو على البريد الالكتروني للإدارة المالية :

هذا البريد الإلكتروني محمي من المتطفلين و برامج التطفل، تحتاج إلى تفعيل جافا سكريبت لتتمكن من مشاهدته

مع مراعاة الوضوح في الاشعار المرسل وتضمينه اسم الطالب ورقمه الجامعي ورقم هاتف للاتصال بالمرسل في حال الضرورة ، مع عدم المسؤولية عن تثبيت أي دفعة مصرفية خلاف ذلك .

ثانياً : الطلاب غير السوريين وحملة الشهادة الأجنبية الذين يسددون بالقطع الأجنبي:

يتم التسديد بالقطع الأجنبي لطلاب الشهادة الثانوية غير السورية :

1- تسديد مبلغ لايقل عن / 5100$/فقط خمسة آلاف ومائة دولار أمريكي سلفة على حساب رسوم المواد وذلك عن طريق فروع شركة الفؤاد للحوالات في كل من ( الامارات العربية – الكويت – لبنان ) أو عن طريق فروع بنك قطر الوطني في كل من ( الدوحة – الكويت ) الى الحساب المصرفي التالي:

QNB- Syria

ACCOUNT NAME: UNIVERSITY ALKALAMON

ACCOUNT NO.: (364100230013)$

Swift Code: QNBASYDA

 

ملاحظة هامة :كل دفعة تكون أقل من المبلغ المذكور أعلاه لن تعتمد بموجب قرارات  مصرف سوريا المركزي الخاصة الحوالات الخارجية ولن يتم تسجيلها في حساب الطالب.

2- في حال تعذر التحويل بالقطع الأجنبي مراجعة الادارة المالية.