النبراس

الدكتور ســـليم دعبول

رئيس مجلس إدارة شركة النبراس

شركة النبراس "المساهمة المغفلة" نشأت منذ البدء على منظومة من القيم الحضارية والإنسانية. فقد ولدت في ساحة التفكير بمشروع يضمن الاستقرار الاجتماعي في منطقة القلمون، التي حكم على شبانها بالاغتراب، ويتمكن من الاحتفاظ بالكفاءات العلمية في وطنها واستقطاب بعض الكفاءات المهاجرة منها، ويتسع للتواصل الاجتماعي والعلمي والثقافي والاقتصادي مع كافة أصقاع الوطن، وتسهم به منطقة القلمون في حركة النهضة الوطنية، ويرسخ علاقات التعاون والتسامي الاجتماعي التاريخي في المنطقة. ويؤهلها لقفزة جديدة على مدارج التقدم والازدهار.

 

كانت جامعة القلمون أول ثمار هذا التفكير، وهذا الهم الذي حملته ثلة مخلصة من أبناء المنطقة، وسارت به بالعزيمة والتصميم إلى مواقع الفعل المنظم، والتنفيذ على أرقى المستويات التي وصلت إليها حضارة بني البشر. وما زالت الشركة وعلى الرغم من المحنة الوطنية، تطمح إلى المزيد من النجاح في خدمة تعليمية متميزة، تنمي كفاءة طالب العلم إلى حدها الأقصى، وتسهم في النهضة الوطنية.

وبما أن مشاريع شركة النبراس تقوم على أساس النبالة المذكورة، وليس على الاستثمار الواسع الربح، الذي تزعمه عليها عيون الحسد؛ فقد أسهمت في مشاريع أخرى تأمل أن تتمكن بها من زيادة الإنفاق على جامعتها المرموقة بأسخى صورة ممكنة.

بهذه الروح تتمنى النبراس للوطن الغالي أن يتعافى، ولطموحاتها أن تتكلل بالنجاح لمصلحة وطننا ومنطقتنا.

 

alnibras_logo