كلية الطب البشري

في المجال التعليمي والبحثي: تقديم نظام تعليمي يهدف إلى إعداد أطباء أكفاء قادرين على تلبية الاحتياجات الصحية للفرد والمجتمع على نحو ممتاز، والوقوف بثبات على حلبة المنافسة على المستويين الوطني والعالمي، يتمتعون بروح المثابرة في التعلم والبحث العلمي السليم منهجياً، وذلك مساهمة من الجامعة في تطوير الخدمات الطبية ودعم البيئة المحيطة، في إطار أخلاقي، على أساس العمل الجماعي ضمن فرق، وذلك لمواجهة المشاكل الصحية ذات الأولوية بأسلوب علمي وعملي منهجي  مواكب للتقدم العلمي الطبي العالمي بالاستفادة من المخابر والتجهيزات المتميزة التي تمتلكها الجامعة.

 

في مجال الخدمات الصحية والمشاركة المجتمعية: أن تساهم كلية الطب في توفير الرعاية الصحية الآمنة عالية الجودة بتكلفة اقتصادية مناسبة عبر مشفى المدينة الطبية في الجامعة، وتساعد في تحديد احتياجات مجتمعنا الصحية والمشاركة في تلبيتها عبر التنسيق مع الجهات المسؤولة عن الرعاية الصحية، وذلك عبر العمل والتثقيف. ومن أهم أهدافها:

1- تأهيل خريجين أطباء ممارسين عامين ذوي كفاءة عالية، مدركين لاحتياجات المجتمع، ومؤهلين لمتابعة الدراسات التخصصية والقيام بأبحاث علمية تربط الجامعة بالمجتمع.

2- تطوير التعليم الطبي الجامعي بالاعتماد على النواحي الطبية العلمية والتطبيقية بما يتناسب  ومتطلبات التطور العلمي المعاصر.

3- تنمية روح العمل الطبي الجماعي (تأهيل الخريج للعمل ضمن فريق متكامل، وإكسابه مهارات التواصل).

4- المساهمة في تطوير وسائل التعليم والبحث العلمي، باستخدام وسائل تعلمية متطورة، وفق أسس البحث العلمي المعتمدة عالمياً.

5- التوجيه الأكاديمي للطلاب في أثناء الدراسة، فضلاً عن التوجيه لمرحلة ما بعد الدراسة، والعمل على مساعدة الخريجين على التوجه نحو الاختيار الأمثل للفعاليات العلمية.

6- تشجيع النشاط الثقافي والفني والاجتماعي والرياضي الذي يصقل شخصية الطالب الفكرية والاجتماعية والصحية.

7- تعميق الروابط الثقافية بمختلف الكليات والمراكز الطبية والهيئات العلمية في سورية، والمؤسسات الصحية العربية والأجنبية.