header_applied_sciences




أهداف الكلية PDF طباعة إرسال إلى صديق
كلية العلوم التطبيقية
الاثنين, 09 شباط 2015 00:00

تهدف الكلية إلى بناء مجتمع ذي بنية علمية متينة، ومستوى أكاديمي مرموق، وتخريج طالب يتمتع بمستوى معرفي عال، مما يتيح له أفقاً واسعاً للتطور والتقدم، فضلاً عن سعي الكلية الدائم لتحقيق أعلى مستوى من التفاعل والتنسيق بين الكلية وجميع الكليات الأخرى في الجامعة من جهة ومع المنظمات والمؤسسات المحلية والعالمية ذات الاهتمام المشترك من جهة أخرى.

 
أقسام الكلية PDF طباعة إرسال إلى صديق
كلية العلوم التطبيقية
الاثنين, 10 آب 2009 11:58

تضم كلية العلوم التطبيقية الأقسام التالية:

1-    قسم الرياضيات التطبيقية

2-    قسم الفيزياء التطبيقية والطبية

3-    قسم التقانة الحيوية

4-    قسم الكيمياء.


تقدم كلية العلوم التطبيقية خدماتها العلمية إلى معظم الطلبة في كليات جامعة القلمون الخاصة موضحين ذلك باختصار:

1-    قسم الرياضيات: يدرس هذا القسم اثنين وعشرين مقرراً لطلبة الكليات الطبية، والعلوم التطبيقية والهندسية وإدارة الأعمال.

2-    قسم الفيزياء: يدرس هذا القسم مقررات الفيزياء الطبية لطلاب الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتغذية ومقرري الفيزياء(1) والفيزياء (2)  لطلاب العلوم الهندسية . ويضم القسم مخبرين يحتويان على أكثر من خمس وعشرين تجربة علمية مرتبطة وداعمة للقسم النظري.

3-     قسم التقانة الحيوية : يشرف هذا القسم على تدريس مقرر البيولوجيا بفروعها المختلفة لكافة طلبة العلوم الطبية من الناحية النظرية، إضافة إلى  المحاضرات والتجارب العملية في مخبرين مجهزين بأحدث الأجهزة والمحضرات المجهرية، وفحص المحضرات الحية وتشريح أعضاء الثدييات والبرمائيات.

4-    قسم الكيمياء: يهتم القسم بتدريس طلبة العلوم الطبية مقررات الكيمياء العامة والعضوية، ويضم مخبرين مجهزين بأحدث الأجهزة للقيام بالتجارب العملية.

 
الأنشطة والفعاليات PDF طباعة إرسال إلى صديق
كلية العلوم التطبيقية
الاثنين, 09 شباط 2015 00:00

تشمل أنشطة الكلية تنظيم أيام علمية والمشاركة في المؤتمرات والندوات التخصصية أو استضافتها، والقيام برحلات علمية. ومن أبرز أنشطة الكلية خلال الأعوام السابقة:

-  ابتكار فكرة أولمبياد الرياضيات، وتنظيم أولمبياد الرياضيات الأول في سورية في جامعة القلمون تحديداً، وإقامة هذه المسابقات في الجامعة دورياً كل عام، وكان آخرها أولمبياد الرياضيات السابع لعام 2010 بمشاركة 64 طالباً وطالبةً من جميع الكليات.

-  تنظيم اليوم العلمي الأول للحاسوب تحت عنوان "صناعة البرمجيات"، وتنظيم محاضرات وندوات في مجال علوم الحاسوب والبرمجيات.

-  التعاون وتبادل الخبرات مع عدد من الهيئات والجمعيات العلمية، واستضافة أعضاء جمعية المخترعين السوريين في الجامعة، والمشاركة في الاجتماع السادس لجمعية كليات العلوم في الخرطوم.

-  تنظيم رحلات علمية واطلاعية إلى مؤسسات وشركات ومراكز خدمة برمجيات، منها: رحلة إلى مزود خدمة الإنترنت التابع للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، ورحلة إلى الشركة السورية الإيرانية لصناعة السيارات، وزيارة إلى مركز المراقبة والتحكم في مؤسسة مياه محافظة حلب.

 
اتصل بنا PDF طباعة إرسال إلى صديق
كلية العلوم التطبيقية
الثلاثاء, 04 آب 2009 00:00

هاتف: 999 33 78 (11) 963 +
فاكس: 990 33 78 (11) 963 +
ص.ب: 222