PostHeaderIcon جامعة القلمون



كلمة رئيس مجلس الجـامعة PDF طباعة إرسال إلى صديق
جامعة القلمون
السبت, 22 أيلول 2018 00:00

رئيس الجامعة :د. سعيد يونس

معاً نصنع النجاح والتفوّق...

يسعدني أن أهنئكم ببداية العام الدراسي الجديد، وأن أتوجه إليكم بجميل التحيات وأصدق الأمنياتبتحقيق النجاح والتفوق الذي نصنعه معاً.

ليس ثمة رسالة في الحياة أسمى من رسالة العلم والتعليم ، فالتعليم هو السبيل لنهوض الأمم، وحمل الأفراد والمجتمعات إلى عالم الأمن والازدهار الدائمين.  إنه لحدث جميل ...شباب اشتدت سواعدهم، وأهلون يحدوهم الأمل بمستقبل زاهرلأبنائهم، يصطحبونهم إلى رحاب جامعة تحتفي بميلاد النهار، لتنطلق بهم في رحلة أكاديمية، تهدف إلى إكسابهم الخبرات المعرفية، وتفجير طاقاتهم الإبداعية الكامنة، إنها لمهمّة كبرى، لاتقوى عليها إلا جامعة طموح تعمل على مشروع أكاديمي وطني حضاري.



اقرأ المزيد...
 
مجلس الجامعة PDF طباعة إرسال إلى صديق
جامعة القلمون
الجمعة, 06 شباط 2015 00:00

يتألف مجلس الجامعة من السّادة:

اقرأ المزيد...
 
الموقع العـام للجامعة PDF طباعة إرسال إلى صديق
جامعة القلمون
الأحد, 09 آب 2009 09:25

تقع جـامعة القلمـون الخاصة عند عصـب الاتصال الرئيسي بين المحافظات الجنوبية والمحافظـات الشماليـة (طريق دمشق/ حمص الدولي). وقد تم اختيار موقع المدينة الجامعية بعد دراسة إقليمية وبحث تخطيطي لمنطقة القلمون قامت بها شركة النبراس المساهمة المالكة لجامعة القلمون، وتم على أساسها تحديد الموقع بحيث يتوسط مدن المنطقة الرئيسية (قارة- ديرعطية – النبك – يبرود).

تبلغ مساحة أرض الحرم الجامعي قرابة 500 دونم (500.000 م2) مضاف إليها منطقة توسع إضافية تبلغ حوالي 500 دونم أخرى.

اقرأ المزيد...
 
رسالة الجامعة وأهدافها PDF طباعة إرسال إلى صديق
جامعة القلمون
الاثنين, 10 آب 2009 09:20

أُسِّست جامعة القلمون، أولى الجامعات الخاصة في سورية، وفق منظور ثقافي واجتماعي مؤمن بفكرة الوطنية في الاستثمار للإيفاء بمتطلبات التنمية البشرية المستدامة.

اقرأ المزيد...
 
الكادر التعليمي والإداري PDF طباعة إرسال إلى صديق
جامعة القلمون
السبت, 08 آب 2009 12:07

تطورت جامعـة القلمون منذ تأسيسها تطوراً سريعاً على المستوى الأكاديمي والإداري والخدماتي والبنى التحتية.. وكان الهدف دوماً ولا يزال، الارتقاء بالجامعـة إلى المستوى العالمي، ورافق ذلك تزايد في أعداد الطلبة واكبه تزايد في عدد أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية والخدمية. وقد بلغ مجمل عدد الكوادر 863 ، موزعين على النحو التالي:

اقرأ المزيد...
 


PostHeaderIcon جامعة القلمون الموقع العام